دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-23

تأسيس شركة أردنية عُمانية للاستثمار في القطاعات المستهدفة

الرأي نيوز - 

وقع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأردني عزالدين كناكريه ورئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام المرشدي الخميس، مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في القطاعات المستهدفة الواعدة في البلدين وتأسيس شركة أردنية – عُمانية لهذه الغاية.

وقال رئيس الصندوق في بيان صحفي إن توقيع هذه المذكرة يأتي تجسيداً للرؤى الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق، وتزامناً مع احتفالات المملكة بعيد استقلالها الثامن والسبعين واليوبيل الفضي .

وخلال حفل التوقيع الذي جرى في العاصمة الأردنية عمّان على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها جلالة السلطان هيثم بن طارق للمملكة، وبحضور وزيرة العمل/رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، ووزيرة الاستثمار خلود السقاف، والسفير العماني لدى المملكة فهد العجيلي ومدير إدارة الشؤون العربية والشرق أوسطية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير عاهد السويدات، وعدد من المسؤولين من البلدين الشقيقين، أكد رئيس صندوق الاستثمار على أهمية هذه الشراكة التي تأتي في وقت تسعى فيه المنطقة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي، ومواجهة التحديات الاقتصادية.

واضاف كناكريه أن هذه الشراكة ستشكل نواة هامة لإطلاق حزمة من المشاريع الكبرى من خلال تأسيس شركة اردنية - عُمانية للاستثمار في القطاعات المستهدفة، وتحقيق تطلعات الطرفين في إيجاد حلول مبتكرة لتطوير البنية التحتية وتحقيق الأمن الغذائي والطاقة المستدامة، والتي تعد من الأولويات الرئيسية لكل من البلدين الشقيقين.

واشار الى ان المذكرة تهدف الى تعزيز الاستثمار المشترك في مجالات متعددة تشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الغذاء والزراعة، الأدوية والمستلزمات الطبية، الطاقة، التعدين، السياحة والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين.

من جهته، عبر رئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام المرشدي عن تفاؤله بأن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بتحسين افق التعاون الاقتصادي العربي، مضيفاً أن الجهاز أرسل فريقاً في الفترة الماضية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للتعرف على القطاعات التي يمكن التعاون فيها، مبيناً أن المذكرة توثق العلاقة بين الجهاز وصندوق الاستثمار لتطوير قطاعات الأمن الدوائي والغذائي والتعاون في مجال التعدين.

‏وأشار إلى وجود مباحثات في مجال التطوير العقاري في مراحلها الأولية، ووجود توجه لدراسة إمكانية إقامة خط ملاحي مباشر بين ميناء العقبة الأردني والموانئ في سلطنة ‎عُمان.


 

عدد المشاهدات : ( 668 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .